ثورة بلا ثوار: كيف نفهم الربيع العربي؟
الحرية والصحراء: قراءة في رباعية الخسوف وأدب إبراهيم الكوني
فاطمة عبد الحميد تروي سيرة بيوت الكبريت في «الأفق الأعلى»
نجوى بن شتوان تعزف «كونشيرتو» ليبيًّا حزينًا لـ«قورينا إدواردو»
ميرال الطحاوي تستدعي مستعمرة المُهمشين في «أيام الشمس المشرقة»
زهران القاسمي يروي سردية ماء الأفلاج في «تغريبة القافر»
بورتريه عالمي للطفولة البائسة يرسمه أزهر جرجيس في «حجر السعادة»
«مَنّا»: مروية أنين لشتات التوارق للصدّيق حاج أحمد
تاريخ الشذرة: ضاقت العبارة، فاتسعت الرؤية
التاريخ الذي لم يُكتب: ثلاثية رضوى عاشور غير المقصودة
معرض سور الأزبكية: بعث جديد لتراث منسي
سانتا كلوز: دليل أطفالك إلى الرأسمالية
شيمبورسكا: عن الأسئلة الأكثر إلحاحًا
آي كيو: معايير قياس الذكاء ليست ذكية بما يكفي
لماذا يكتب جورج أورويل؟
حادثة الشورى: كيف بدت إرهاصات الحرب الأهلية الأولى في تاريخ الإسلام؟
لماذا صارت الخفافيش كائنات ليلية؟
ملكية الخطاب الديني: عن الحدود والمواريث والتجديد المتنازَع عليه