تأكيداً لدوره المجتمعي الرائد ودعمه للمبادرات الحكومية، شارك بيت التمويل الكويتي في الحملة الوطنية الكبرى "وطن يحميك"، التي تهدف الى حماية الشباب وتعزيز وعي المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والوطن.
وانطلقت الحملة بمجمع الآفنيوز بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، ووزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د. أمثال الحويلة، ووزير العدل المستشار ناصر السميط، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، وكذلك بحضور رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي، حمد عبد المحسن المرزوق.
وقد أشاد الوزراء بدور بيت التمويل الكويتي في دعم هذه الحملة، مثمنين مساهماته المجتمعية المتنوعة وحرصه على المشاركة في مختلف المبادرات التي تخدم المجتمع.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي، حمد عبد المحسن المرزوق، أن البنك سيواصل دعمه للمبادرات الوطنية الهادفة إلى حماية المجتمع وترك بصمة إيجابية في مختلف المجالات بما ينسجم مع رسالته وقيمه المؤسسية ومكانته المرموقة كنموذج يحتذى به على مستوى القطاع الخاص، مبينا ان حملة "وطن يحميك" تمثل نموذجاً متكاملاً يعكس حجم التنسيق والتعاون المؤسسي لمواجهة آفة المخدرات والتصدي لتداعياتها الأمنية والصحية والاجتماعية.
وأضاف المرزوق أن بيت التمويل الكويتي يمتلك سجلاً حافلاً في المساهمات المجتمعية الاستراتيجية، حيث دعم العديد من المبادرات المرتبطة بالقضايا الحيوية، ومنها قضية مكافحة المخدرات. فقد شارك البنك العام الماضي في افتتاح الجناح العاشر بمركز علاج الإدمان، استكمالاً لمبادرته في إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان، والتي حققت نتائج إيجابية ملموسة في مواجهة الإدمان وأسهمت في تعزيز قدرات المجتمع الكويتي في التصدي لهذه الآفة.
وأكد المرزوق أن استراتيجية المسؤولية المجتمعية لبيت التمويل الكويتي تنطلق من قناعة راسخة بأن حماية الإنسان هي أساس بناء الأوطان، وأن تعزيز الوعي المجتمعي يمثل خط الدفاع الأول في مواجهة التحديات التي تهدد أمن المجتمع واستقراره ومستقبل أجياله.
مبادرات مجتمعية نوعية لبيت التمويل الكويتي
• المساهمة بمبلغ 15 مليون دينار لبناء وتجهيز مركز لأمراض وأبحاث القلب في مستشفى مبارك الكبير.
• افتتاح الجناح العاشر بمركز علاج الإدمان، استكمالاً لمبادرته في إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان بتكلفة بلغت 4.5 ملايين دينار
• المساهمة بـ 8 ملايين دينار لإعادة إعمار المنطقة المتضررة في حريق سوق المباركية.
• المساهمة بـ 20 مليون دينار لإنشاء 15 مركز إسعاف لتعزيز المنظومة الصحية.
• إطلاق مبادرة استراتيجية مع وزارة العدل لسداد مديونيات الغارمين، حيث ساهم البنك بأكثر من 61 مليون دينار منذ 2019.
• المساهمة الكبيرة في صندوق دعم المساعي الحكومية لمواجهة أزمة كورونا بقيمة 10 ملايين دينار، إضافة إلى تبرع منفرد آخر.
ويواصل بيت التمويل الكويتي دوره المحوري في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة عبر مساهماته في مجالات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والابتكار والبيئة، إلى جانب دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز روح التكافل الاجتماعي.
عن حملة "وطن يحميك"
تعد الحملة مبادرة وطنية شاملة تتجاوز الإطار التوعوي التقليدي، إذ تجمع بين الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل، إلى جانب توفير الدعم النفسي والاجتماعي للمتعافين، بما يسهم في إعادة دمجهم في المجتمع وتمكينهم من بناء حياة أكثر استقراراً وإنتاجية. كما تمثل الحملة خطوة طموحة نحو تعزيز العمل المؤسسي المشترك، وتسعى لتكون الأكبر على مستوى الكويت من حيث حجم الشراكات والتعاون، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في 26 يونيو، بما يعزز أثرها المجتمعي ويكرّس ثقافة الوقاية لحماية الأجيال القادمة.