شارك

شكرًا لاهتمامك بالوصول إلى هذه الصفحة :)

«منشور» مساحة نتشاركها جميعًا لنتحدث عما يجول في أذهاننا وما نتحدث فيه مع أصدقائنا فيما لا تتطرق له وسائل الإعلام، سواءً كانت فكرة جمعك حولها نقاش مع أصدقائك، أو تجربة شخصية غيرت نظرتك لبعض الأمور، أو زاوية تناول لقضية لم يتطرق لها أحد من قبل. ﻻ نسعى إلى أن نكون هُنا وحدنا. اكتُب معنا عمَّا تفكر فيه أو تشعر به وسنكون سعداء بالنشر.

طريقة العمل

ﻻ نعدكم بنشر كل المشاركات المُرسلة، إذ نسعى في «منشور» إلى تقديم محتوى عربي بأسلوب فريد، والعمل مع الكُتَّاب على تطوير المحتوى حتى يصبح صالحًا للنشر.

تُنشر المواد بأسماء أصحابها، كما يمكن نشرها باسم مستعار لحماية خصوصية الكاتب، ونعدكم باحترام رغباتكم وسريتكم، وإعلامكم بأسباب عدم النشر إن حدث، وحُسن التواصل بوجهٍ عام.

بعد استلام المادة، سنتواصل معكم ونقدم مقترحات وملاحظات لتطوير المحتوى، وسنعمل معكم لتقديمه بشكل أفضل للمتلقي العربي؛ وذلك بهدف ضمان المصداقية وسلامة المعلومات وسلاسة الأسلوب وسهولته، الأمر الذي يخلق تجربة ممتعة للقارئ.

نوعية المشاركات المقبولة

  1. موضوع يطرح فكرة جديدة أو تناولًا جديدًا لفكرة معروفة، أو موضوع يثير التفكير عند القارئ بتناوله المغاير للسائد.
  2. تجربة شخصية، مع وضعها في سياق يربط القارئ بها، وتدعيم ما توصل له الكاتب بمصادر متى ما تطلَّب الأمر ذلك.
  3. نعتذر عن نشر النصوص الأدبية والإبداعية (مثل القصص القصيرة والشعر والنصوص النثرية) في الوقت الحالي.

معايير قبول المشاركة

  1. ألا يكون الموضوع قد نُشر في مكان آخر قبل ذلك، أو تم تداوله في نطاق واسع.
  2. الالتزام بقواعد الموضوعية والمصداقية في طرح المحتوى، وعدم الانحياز إلى نظام أو دولة أو دين أو عرق أو فكر إقصائي.
  3. تجنُّب الصبغة الدينية/الطائفية وخطابات الكراهية في صياغة الموضوع أو المحتوى المطروح.
  4. بساطة اللغة واستخدام جمل قصيرة وواضحة تصيب المعنى مباشرة بسلاسة، بعيدًا عن التعقيد والافتعال المبالَغ فيه.
  5. الدقة في إيصال المعلومة، مع الابتعاد عن التعميم والغموض وتحميل الجمل بمعانٍ أكثر أو أقل مما تحتمل.
  6. «منشور» يخاطب الناطقين بالعربية في كافة أنحاء العالم، لذا، احرص على أن تكون المشاركة موجهة للقارئ العربي بشكل عام، فالتزم باللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات الدارجة أو المضامين/القضايا المحلية التي قد لا يفهمها قسم من الجمهور العربي.
  7. عدم استخدام التعبيرات النمطية الجاهزة؛ مثل «ناصع البياض» و«ينضوي تحت لواء» و«جزء لا يتجزأ» وما شابه. استخدم الأسلوب البسيط المباشر دون تحذلق أو استعراض لغوي.
  8. مراعاة أن تكون صور الموضوع ذات حقوق صالحة للنشر، مع إرفاق روابط لمصادر الصور.
  9. تقسيم المقال إلى فقرات مترابطة لا يزيد عدد الكلمات في كل واحدة منها على 100 كلمة.
  10. لن يتم نشر أي معلومات لا تساندها مصادر موثوقة؛ عربية أو أجنبية (لا نستخدم ويكيبيديا مصدرًا)، على أن يتم تضمين المصادر في النص عبر روابط (Hyperlinks) في الجمل التي تحتوي على تلك المعلومات.

سيعمل معك فريق تحرير «منشور» لتطوير مادتك متى تطلب الأمر ذلك، ونرجو أن تكون مستعدًّا ومتقبلًا للتعديلات، التي يمكننا دائمًا النقاش بشأنها، ولـ«منشور» الحق في عدم نشر أي مشاركة لا تلتزم بالشروط المبينة أعلاه.

إذا كانت لديك فكرة موضوع، أو تحمَّست أكثر من ذلك وانتهيت من كتابتها بالفعل، يمكنك إرسال مشاركتك على البريد الإلكتروني: contact@manshoor.com، وسنعمل معًا لإعدادها للنشر.

أهلا بك في «منشور»!